| 3 التعليقات ]

إضافة تسمية توضيحية

نظمت اليوم الجمعة جبهة بيئتي ، التي ينضوي تحت لوائها عدة تنسيقيات محلية ،  وقفة احتجاجية أمام المكتب الوطني للكهرباء للتنديد و المطالبة بوقف مشروع إحداث المحطة الحرارية  لتوليد الطاقة الكهربائية بإستعمال الفيول الثقيل بين مدينة تيزنيت و بلدة وجان . عرفت الوقفة حضورا جماهيريا من مختلف ساكنة مدينة تيزنيت ؛ شارك فيها الشباب و الأطفال و الشيوخ و النساء .. كانت صورة معبرة عن الرفض الجماعي للمجتمع التيزنيتي ،  لهذا المشروع الرامي إلى تخريب لا تنمية حسب تعبيرهم .
سرعان ما تحولت الوقفة إلى مسيرة حاشدة ، انطلقت من مكان الوقفة و جابت عدة شوارع في اتجاه العمالة . وصل المحتجون الذين يتوسطهم العلم المغربي إلى عين المكان ، رافعين شعاراتهم المنددة بالمشروع .  .
بعد أن بُحت حناجرهم من كثرة المناداة بالشعارات المذكورة ، أخذ زمام الكلام كل ممثل عن تنسيقيته ، و تتالت الكلمات . و الجدير بالذكر أن أحد الشباب المعطلين ، تحدث باسم تنسيقية '' أدرار '' ( بمعنى الجبل ) ، هذا الشاب تميز خطابه بالتصعيد و نقذه اللاذع للنظام ، و حديثه عن ما يسمى الثلاثية الحقيرة : التهميش و التفقير ثم الترحيل .
انتهت التظاهرة  الاحتجاجية بعد ساعتين من انطلاقتها ، و يشار
إلى أن السلطة لزمت الحياد و لم تتدخل بأي شكل من الأشكال.





فيديوهات عن الوقفة : 
video video

3 التعليقات

خالد أبجيك يقول... @ 28 أكتوبر، 2011 2:40 م

شكرا لتقريبنا لما يحدث بتيزنيت الحبيبة.

كنت هنا..

يوسف أحمد يقول... @ 30 أكتوبر، 2011 3:26 م
أزال المؤلف هذا التعليق.
يوسف أحمد يقول... @ 30 أكتوبر، 2011 3:28 م

أمل أن يهب شباب تيزنيت للدفاع عن مدينته و أن لا يكون منطقه هنا هو " قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ " بل يجب أن يكون منطقه هنا "لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الجَهرَ بِالسُّوَءِ مِنَ القَولِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ ". كتبت في نفس الموضوع تدوينة "كارثة بيئة تنتظر تيزنيت" و هذا رابطها
http://youssefbenahmed.blogspot.com/2011/10/blog-post_29.html

إرسال تعليق